امتلك موقع إلكتروني بكبسة زر

تلفون الإستشارة المجانية 5161222 79 962+

سياسات الملكية

ملكية اسم النطاق (Domain Name) :
تكون ملكية اسم النطاق لصاحب العقد المبرم مع كبسة زر ، و هو الوحيد المسؤول عن محتويات الموقع الذي يقرأ منه اسم النطاق ، كما أنه الوحيد و / او من يفوضه صاحب الصلاحية لطلب تغيير لأي بيانات لاسم النطاق الخاص به .

من سياسات كبسة زر و من أجل السرعة في تعبئة البيانات و القيام بالإدارة الناجحة لاسماء النطاقات فإنها تقوم بما يلي :
1- جميع النطاقات يتم تسجيلها باسم كبسة زر صورياً و على صفحات الإنترنت كمالك لها و كمرجع في حال حدث اي طلب فني او برمجي ؛ و ذلك لتتمكن كبسة زر من خدمة زبائنها و القيام بأي أمر يطلبه صاحب النطاق المثبت في عقود كبسة زر او للقيام بأي تدخل فني او برمجي من صالح صاحب اسم النطاق و ذلك بتقدير منفرد و مطلق من كبسة زر و بموافقة مسبقة و مطلقة من صاحب اسم النطاق ، كما أن ذلك التسجيل يكسب كبسة زر سرعة أعلى في التسجيل و إطلاق اسم النطاق .
2- يتم تغيير اسم المالك في صفحات الإنترنت فقط إذا طلب صاحب العقد المبرم مع كبسة زر ذلك . حيث هناك العديد من الصفحات التي تبين من المسؤول عن اسم النطاق و بياناته مثل  www.drwhois.com و في حال حرص صاحب الموقع على إظهار اسمه على تلك المواقع كمالك لاسم النطاق ، فإن ذلك يتم بسهولة بالغة جدا بعد طلبه ذلك من كبسة زر.
3- يتم تسليم لوحة التحكم لاسم النطاق لصاحبها فقط إذا طلب صاحب العقد المبرم مع كبسة زر ذلك ؛ و في هذه الحالة ترفع كبسة زر كافة و كامل مسؤوليتها عن اسم النطاق و/او عن اي موقع خاص به و/او اي خدمات لدعم الموقع و/او اسم النطاق ، بحيث يكون التحكم لمن يمتلك اللوحة ، و ترجو كبسة زر تقدير تلك السياسة حيث أن الإزدواجية في الوصول الى لوحة التحكم الحساسة يسبب إعاقة كبيرة لأعمال كبسة زر في الدعم الفني و معرفة الأسباب و علاجها.
مسؤولية التجديد او النقل او اي إجراء لاسم النطاق (Domain Name)
توفر كبسة زر لزبائنها لوحة تحكم مستقلة لاسم النطاق الخاص بهم و بالتالي فلكل اسم نطاق لوحة تحكم خاصة به ، تمكن المسؤول عن تلك اللوحة من القيام بكافة الإجراءات المتعلقة باسم النطاق ؛ من قفل او نقل او تغيير اسم السيرفر الذي يقرأ منه اسم النطاق او تغيير البيانات للمالك او بيانات الاتصال او المرجعية .
عادة ما تكون لوحة التحكم باسم النطاق تحت تحكم و مسؤولية كبسة زر إلا في الحالات التي يتم طلبها من قبل صاحب العقد المبرم و هو المالك الحقيقي لها .
تقوم كبسة زر - نيابة عن صاحب اسم النطاق و بناء على العقد المبرم معها - بكافة أمور الدعم الفني و الإجراءات اللازمة لتجديد اسم النطاق و غيرها ، و ذلك بأمر من صاحب العقد المبرم مع كبسة زر سواء بالاتصال الهاتفي او عن طريق الإيميل الرسمي او غيرها من وسائل الطلبات التي تقبلها كبسة زر ، و لكبسة زر منفردة الحق المطلق بتحديد تلك الوسائل و هي مصدقة فيما تدعيه من وجود طلب دون اي داع لتقديم دليل في ذلك .
التجديد :
صاحب العقد المبرم و هو صاحب اسم النطاق الحقيقي هو المسؤول الوحيد عن التجديد ، و يجب عليه الطلب من كسة زر القيام بأعمال التجديد و الالتزام بكافة المصاريف التي تطلبها كبسة زر لذلك و يجب ان يكون كل ذلك بفترة اسبوع على الاقل قبل إنتهاء مدة صلاحية اسم النطاق و التي تكون عادة مضبوطة في تاريخ العقد المبرم .
النقل :
في حال طلب صاحب العقد المبرم و هو صاحب اسم النطاق الحقيقي لنقل اسم النطاق ، فيجب على كبسة زر ارسال له لوحة التحكم الخاصة به ليقوم هو او الشركة الجديدة بنقل اسم النطاق و التحكم به بحرية مطلقة ، و في هذه الحال هي افضل وسيلة و طريقة لنقل اسم النطاق بحيث ان عملية النقل تتطلب عدة خطوات و تأكيدات و غيرها ، فعند امتلاك لوحة التحكم باسم النطاق يستطيع المالك من النقل بعدة طرق و حسب الطريقة اللازمة من الشركة المستضيفة الجديدة دون إعاقة او تأخير او طلب موافقة او تأكيد من المسؤول السابق ( كبسة زر ) بحيث انه و من خلال لوحة التحكم يستطيع تغيير المرجعية في التأكيدات و غيرها .
كما يمكنك الطلب من كبسة زر القيام بهذه الخطوات بدل الشركة المستضيفة و ذلك مقابل رسوم للنقل و الموضحة في صفحة اسعار النطاقات / فقرة النقل .


سياسات النقل :
1- نقل اسم النطاق :
نرجو مراجعة ملكية اسم النطاق .
2- نقل حسابات البريد الإلكترونية و الرسائل (الايميلات) :
دائماً عملية النقل مسؤولية الشركة المستضيفة ، ففي حال كانت لديك رسائل على استضافة لشركة أخرى ، نرجوا تبليغ فريق كبسة زر مسبقاً ليقوم بمساعدتك ، فإننا نمتلك الخبرة الكافية لنقل كافة ما تحتاجه الى سيرفراتنا.
تكلفة نقل حساباتك و رسائلتك من استضافة شركة أخرى الى سيرفرات كبسة زر تتراوح بين مجاناً الى اي مبلغ تتطلبه حالة و كمية رسائلك او حساباتك ، أما عملة نقل حساباتك و رسائلتك من سيرفرات كبسة زر الى اي استضافة أخرى ، فتتراوح التكلفة حسب الحالة من 100 دينار الى اي مبلغ يحدده فريق كبسة زر حسب تقديره المنفرد بذلك .
3- نقل التصميم :
دائماً عملية النقل مسؤولية الشركة المستضيفة ، ففي حال كان لديك تصميم لدى شركة أخرى ، نرجوا تبليغ فريق كبسة زر مسبقاً ليقوم بمساعدتك ، فإننا نمتلك الخبرة الكافية لنقل كافة ما تحتاجه الى سيرفراتنا، كما يمكننا إعادة بناء التصيمم في كثير من الأحيان لتكون عملية التحكم و التركيب افضل و يرجع ذلك لتقديرات فريق كبسة زر.
تكلفة نقل التصميم من استضافة شركة أخرى الى سيرفرات كبسة زر تتراوح بين مجاناً الى اي مبلغ تتطلبه حالة و طبيعة متطلبات التصميم و ادواته و البرامج التي يعمل عليها و غيرها من أمور فنية يطول شرحها و في أغلب الأحيان تكون التكلفة داخل و من ضمن البكج الذي تقدمه عروض كبسسة زر، أما عملية نقل تصميمك من سيرفرات كبسة زر الى اي استضافة أخرى ، فتتراوح التكلفة حسب الحالة من اقلها قيمة التجديد لموقعك المنصوص عليها في العقد الى اي مبلغ يحدده فريق كبسة زر حسب تقديره المنفرد بذلك .
4- نقل المواد المستخدمة في الموقع :
رغم ان المواد الداخلة في الموقع هي من حق صاحب الموقع و من حقه المطالبة بها الا انه لا يحق المطالبة بها من الشركة المستضيفة على وجه الالزام حيث ان لكل شركة سياساتها و طرقها في حفظ البيانات خصوصا بعد انتهائها من التصميم و الاعداد ، لذا نرجوا منك و كصاحب للموقع الاحتفاظ ببياناتك و لا تعتمد على اي شركة بحفظها .
عادة ما تحتفظ كبسة زر بالبيانات التي تستلمها من زبائنها لمدة سنة على الأقل ، و إنه ليسعدنا أن نلبي طلباتكم في حال النقل بتسليمكم نسخة من المواد التي استلمناها منكم و ذلك بنفس طريقة و اسلوب الملفات التي تم استلامها منكم و سيكون ذلك على وجه الإختيار و الحرية المطلقة لكبسة زر ، فإننا رغم هذه السياسة في عملنا إلا أننا لا نولي الاهتمام الكبير بالإحتفاظ بالمواد التي نستلمها بعد الانتهاء من معالجتها و تصميمها .

حالات عدم التجديد لاسم النطاق :
ماذ سيحصل لاسم النطاق ( Domain Name ) في حال عدم تجديده؟
مدة صلاحية الدومين هي سنة واحدة بالأيام و الدقائق ، و يكون مسؤول عن ذلك المنظمات العالمية التي تراقب و تنظم هذه المعاملات بين المسجلين المعتمدين و الزبائن . تستطيع ان تجدد الدومين في اي وقت - قبل انتهاء صلاحيته - و لأي عدد سنوات تريد ننصح بتجديد الدومين قبل انتهائه بشهر على الأقل لتجنب اي إشكاليات قد تطرأ. بعد مضي سنة على تسجيل الدومين ينفصل الدومين اوتوماتيكيا الا في حال تجديده في حال انفصال الدومين اوتوماتيكيا ستنفصل جميع الخدمات المتعلقة بالدومين كالموقع و الإيميلات و اي روابط داخله .
فترة السماح :
عادة ما يمتلك المسجل فترة سماح بعد انفصال الخدمة و عدم تجديده للدومين بحيث يستطيع أن يجدد الدومين دون غرامات و رسوم إضافية و تكون هذه الفترة من 20 - 30 يوم في المعتاد تزيد بأيام و تنقص بأيام حسب المسجل.
فترة السماح الثانية:
يتم حجز الدومين لدى المنظمات العالمية بعد فترة السماح و يستطيع المسجل ايضا في هذه الحالة الطلب بإعادة تجديده و إمتلاكه إلا انه في هذه الحالة سيترتب عليه غرامات تتراوح من 100 دولار - 400 دولار و ذلك حسب سياسات المسجل عادة ما تكون هذه الفترة بمدة شهرين ميلاديين و قد تختلف زيادة او نقصانا في بعض الحالات.
انتهاء فترة السماح الثانية :
في هذه الحالة يسمح لأي شخص او مؤسسة لتمتلك الدومين و هي اخطر مرحلة بحيث ان العديد من الشركات تعمل على شراء هذه الدومينات غير المجددة و من ثم طرحها لتُباع في المزاد العلني و عادة لا يتم بدئ هذ المزادات بأقل من 500 دولار و في حال كان الدومين قوي او جميل فقد يبدأ المزاد ب 1000 او 9000 دولار